توتر مسلح في صنعاء بعد مقتل "أبو نشطان" (تفاصيل)

 توتر مسلح في صنعاء بعد مقتل "أبو نشطان" (تفاصيل)

صنعاء-(الوفاق نيوز): أندلعت مواجهات شرسة قبلية، مساء امس الجمعة، وسط العاصمة اليمنية صنعاء، بعد ان قامت عصابة مسلحة تابعة لمليشيات الحوثي من قبيلة بني الحارث، باقتحام منزل أحد رجال قبائل أرحب وقتله وأفراد أسرته.
 
وقالت مصادر خاصة للوفاق نيوز، ان المواجهات اندلعت وسط الشوارع العامة في صنعاء، قبل مغرب يوم امس الجمعة، وبجوار منزل أخت المجني عليه وعليها أثناء زيارته لها برفقة اطفاله "خالد وراجح وولد أخيه".
 
المصادر اكدت ان المدعو "محمد حامد الراعي" جاء على متن أحد الأطقم العسكرية بالعاصمة صنعاء، بعد بلاغ من أحد اخوانة إثر مشاجره أطفال امام منزل المواطن"عبدالغني نشطان" ليأتي الراعي بصحبة رفاقه الذين ضلوا في وضع المشاهد المستمتع على الطقم الخاص به ويباشر بإطلاق وابلاً من الرصاص على أسرة "نشطان" عند مغادرتهم منزل قريبتهم الذين أتوا إليها من مديرية ارحب لقصد الضيافه في تمام الساعه ٩:٤٥ ليقلى ٢ أشخاص وطفلين و إمرأه مقتلهم.
 
 
المصادر قالت انه تم قطع "خط الروضة ارحب" و"خط المطار" حيث ان مليشيات الحوثي فشلت  في احتواء الموقف.
 
اوضحت المصادر ان القضية ربما ثأر بين بيت الراعي في الروضة وبيت أبو نشطان أحد مشائخ ارحب.
 
فيما علق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على القضية، وكتب الناشط أحمد مفتاح :هيا وين النكف والقبيلة
التنكيل والسحل بالشيخ ابو نشطان وأسرته من نساء واطفال ورجال  تم تصفيتهم من قبل المليشيات الحوثيه
هذه القضيه ياقبيلة ارحب تحتاج نكف ولا مع".
 
اما الناشط يحيى احمد فقال"عصابة مسلحة معروفة عند الخاص و العام تقتل   الاخ  علي حزام ابو نشطان و ثلاثة من اولاده الصغار و اخته و اصابة زوجته في قلب العاصمة صنعاء،  هناك من يقول بينهم ثأر و هذا غير صحيح كما اكد لي احد اقرباء المجني عليهم و حتى لو وجد فلا يبرر البشاعة في استهداف اسرة بكاملها وسط الشارع العام ...  نعيش زمن البشاعة و التفاهه بكل تفاصيلها".
 
بالنسبة للناشط عبدالله المعالم قال "ماحصل لأسرة ال ابو نشطان من إبادة جماعية يجب ان لا يسكت كا يمني ، اليوم ابو نشطان وبكرة غيره.
شهود أعيان قالو كانت الطفلة 10 سنوات خرجت من المنزل و تهرب من الرصاص بعد مقتل ابوها وخواتها  وكان الحوثي يطلق عليها النار حتى سقطت في الشارع .
لا يسكت عن الظلم وعن العارض والعرض الا هين وجبان .
نكف_بكيل وجميع قبائل اليمن في صنعاء".